فلسطين: مجاناً من جوجل سجل لتصبح مهندسًا في مجال الذكاء الاصطناعي او مطور مواقع الكترونية او محلل بيانات

الخبرات الخاصه 9:54 م 9:54 م
-A A +A


سجّل الآن

واجه المستقبل بمهارات مستدامة في مجال الاقتصاد الرقمي

الوقت والتكنولوجيا عنصران ملازمان للبيئة العالمية التي نعيش فيها والتي تسير بسرعة وتمتلئ بالعراقيل وتزداد ضبابية يومًا بعد يومًا. فالاقتصاد الرقمي واقتصاد العمل الحرّ يعبران الحدود الجغرافية، ويذللان الحواجز الاجتماعية-الثقافية، ويتيحان فرصًا متساوية أمام المواهب والأفكار الواعدة في أي مكان وزمان. وقد تمّ إطلاق هذا البرنامج لتسليحك بالمهارات والمعرفة وشبكة التواصل الضرورية كي تتمكن من الانضمام إلى مجموعة المواهب التقنية العابرة للحدود التي ستحكم الغد والمستقبل وتصبح من أصحاب الدخل الأعلى في العالم.

يتميز البرنامج بتصميم مرن ورشيق يسهُل النفاذ إليه ويمكن أن يتيح لك:

جدول تعلّم مرن بالوتيرة التي تناسبك

دورات افتراضية مباشرة مع مرشدين بارزين

ورش عمل مهنية (للتدرب على كيفية إعداد سيرة ذاتية، والتسويق الشخصي على لينكد إن وغيت هاب، إلخ)

الاطلاع على فرص العمل الحر والتطور الوظيفي

التواصل مع أصحاب عمل محليين ودوليين

قم بالتسجيل الآن


 مهندسًا في مجال الذكاء الاصطناعي

في إطار هذا البرنامج، يمكنك تعلم كيفية هندسة الروابط والشبكات العصبية التي ساهمت لفترة طويلة في تطور الذكاء البشري والتي تشكل ركيزة الذكاء الاصطناعي كما نعرفه. ويمكنك ربط النقاط بين قدرات التشفير باستخدام لغة Python والمكتبات المساندة (NumPy و pandasو Matplotlib)، كما يمكنك استكشاف علم الرياضيات الذي تستند إليه النماذج ذات الجبر الخطي وأساسيات الحساب، إلى جانب أطر التعلّم المتخصصة مثل PyTorch لبناء الشبكة العصبية الخاصة بك.

المعرفة المطلوبة

على المتقدم لهذا التخصص ان يكون لديه خلفية تعليمية سابقة في علوم الحاسوب أو مجال ذي صلة (إما كخريج حديث أو كطالب في السنوات الأخيرة من دراستهم الأكاديمية). وعلى اي متقدم ان يتمتع بمعرفة أساسية في علم الجبر وكفاءة برمجية أساسية في إحدى لغات البرمجة.

على الرغم من انه تم اغلاق باب التسجيل للمرحلة الأولى من المنح الدراسية، ابق على اطلاع على الفرص المتاحة في المستقبل من خلال التسجيل في الرابط المتاح في الأسفل.


مطور مواقع إلكترونية

مطور مواقع إلكترونية

مقدمة إلى البرمجة

هذه الوحدة التعليمية هي فرصتك لبناء معرفة أساسية في مجالات تطوير المواقع الإلكترونية والتطبيقات، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والتعلّم الآلي، وغيرها الكثير. فهي تساعد المبتدئين على اكتشاف عالم مليء بالفرص الثمينة لبناء مسار مهني رقمي مميز، بدءًا بالروابط الأساسية وصولًا إلى مفاهيم أكثر تعقيدًا في مجال البرمجة.

المعرفة المطلوبة

على المتقدم لهذا التخصص ان يكون لديه خلفية تعليمية سابقة في علوم الحاسوب أو مجال ذي صلة (إما كخريج حديث أو كطالب في السنوات الأخيرة من دراستهم الأكاديمية).

تم إغلاق باب التسجيل! سجل معلوماتك الآن لتبقى على اطلاع بمواعيد التقديم في المستقبل! 

على الرغم من انه تم اغلاق باب التسجيل للمرحلة الأولى من المنح الدراسية، ابق على اطلاع على الفرص المتاحة في المستقبل من خلال التسجيل في الرابط المتاح في الأسفل.

قم بالتسجيل الآن

محلل بيانات

محلل بيانات

البرمجة في علم البيانات

سيضع هذا البرنامج في متناولك الأدوات والعمليات الأساسية التي ستساعدك على تحويل البيانات الكبرى إلى رؤى متبصرة. كما سيتيح لك التعمق في مفاهيم البرمجة وأنظمتها ولغاتها (على غرار Python وSQL) وتقنياتها التي تدعم الشركات والأخصائيين في مختلف أرجاء العالم بفضل ما تقدمه من بيانات لحل المشاكل وصنع القرارات.

المعرفة المطلوبة

على المتقدم لهذا التخصص ان يكون لديه خلفية تعليمية سابقة في علوم الحاسوب أو مجال ذي صلة (إما كخريج حديث أو كطالب في السنوات الأخيرة من دراستهم الأكاديمية).

تم إغلاق باب التسجيل! سجل معلوماتك الآن لتبقى على اطلاع بمواعيد التقديم في المستقبل!

على الرغم من انه تم اغلاق باب التسجيل للمرحلة الأولى من المنح الدراسية، ابق على اطلاع على الفرص المتاحة في المستقبل من خلال التسجيل في الرابط المتاح في الأسفل.

قم بالتسجيل الآن


من يمكنه أن يلتحق بالبرنامج؟

يمكنك الانضمام لهذا البرنامج إذا كنت:

– تقيم حاليًا في فلسطين.

– تطمح لتكون جزءًا من اقتصاد الغد القائم على التكنولوجيا.
– تخرجت مؤخرًا من مجال ذي صلة بعلوم الحاسوب (أو أنك في السنوات الأخيرة من دراستك).
– ترغب في تطوير مهاراتك الحالية، أو اكتساب مهارات جديدة، أو التخصص في المجالات المختلفة التي تشكل الاقتصاد القائم على التكنولوجيا.

سيكون البرنامج باللغة الإنكليزية.

قم بالتسجيل الآن


الأسئلة الأكثر تكرارًا

كيف سيكون شكل التجربة والرحلة التعليمية التي سأخوضها؟

سيتعرف الطلاب على المواد الدراسية أثناء مشاركتهم في الصفوف. وسيجرون اتصالات افتراضية مع مسؤولي الجلسات والدورات التدريبية من منصة Udacity لمتابعة التقدم المحرز، والعمل من خلال دراسات الحالة، وإيجاد حلول للمشاكل التقنية التي تعترضهم. وعلى الطلاب إنجاز عدة مشاريع ضمن إطار زمني محدد ليتخرجوا. وستكون لهم فرص عدة للتعرف والتفاعل بشكل مباشر مع أشخاص يشاطرونهم الأفكار نفسها ومرشدين وأصحاب عمل محتملين. وقد تتخذ هذه الفرص شكل فعاليات من قبيل معارض المهن ومجموعات الدراسة وغيرها من الأنشطة التطبيقية.

ما هي جلسات “الترابط”؟

إنها جلسات إلزامية أسبوعية مع أحد مسؤولي Udacity والهدف منها متابعة التقدم الذي يحرزه الطلاب، وإيجاد حلول للمعوقات التقنية التي تعترضهم، والتعاون معهم في دراسات الحالة ذات الصلة متى أمكن. وتوفر هذه الجلسات فرصة قيّمة للطلاب كي يتواصلوا مع منظمي الجلسات ويتبادلوا معهم المعرفة، لضمان إتمام كافة المراحل الضرورية للتخرج في الموعد المحدد.

كم يبلغ عدد الطلاب الذين يمكنهم الالتحاق بالبرنامج؟

يقدم البرنامج 6 آلاف منحة دراسية فقط. وبالتالي، كلما أبكرت في تقديم الطلب، ازدادت فرصك في الالتحاق بالبرنامج.

هل من معايير محددة للتأهل للبرنامج؟

يجب على مقدمي طلبات الانضمام إلى منصة فلسطين التقنية من Google أن يكونوا من سكان الضفة الغربية أو القدس الشرقية أو غزة حاليًا. ويفضل أن يكونوا خبراء متخصصين يافعين يتمتعون بخبرة سابقة في المجال الرقمي أو المهارات الرقمية الأساسية، وقادرين على تخصيص بين 10 ساعات و15 ساعة في الأسبوع للتعلّم عبر الإنترنت، إلى جانب المشاركة في جلسات افتراضية أسبوعية مدتها ساعة ونصف الساعة مع منظم الجلسة المسؤول عنهم من Udacity.

 هل يجب دفع رسوم للالتحاق بالبرنامج؟

كلا، فالبرنامج يقدم فرصة مجانية للحصول على منحة. وما إن يتمّ قبولك، ستعفى من كافة رسوم البرنامج.

ما هي مدة البرنامج؟

يمتد البرنامج التعليمي على 4 أشهر. الأماكن محدودة ونرغب في تقديم الفرصة إلى الأشخاص القادرين على تخصيص الوقت والطاقة المطلوبين. قبل تقديم الطلب، تأكد من قدرتك على الالتزام طيلة مدة البرنامج.

هل سيكون التعليم عبر الإنترنت أو حضوريًا؟

هذا البرنامج مصمم ليقدم تجربة تعليمية إلكترونية متكاملة. وطالما أن الاتصال بالانترنت لديك جيد، يمكنك أن تتعلم وتعمل وتتطور. كما أن الدورات التدريبية التطبيقية متاحة، لكنها ليست إلزامية.

 هل بإمكاني الالتحاق ببرنامجين في الوقت نفسه؟

بهدف إتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب، ونظرًا إلى الأماكن المحدودة، يمكن لكل طالب أن يلتحق ببرنامج واحد في كل مرة. لكن عند التخرج، يمكنك الالتحاق ببرامج أخرى للحصول على شهادة النانو ديجري ضمن مجموعات مستقبلية، شرط أن تكون البرامج متوفرة في حينها.

هل سأحصل على شهادة عند استكمال البرنامج؟

أجل، عند التخرج ستحصل على شهادة إنجاز. بعد ذلك، سيتمّ نشر الشهادة عبر حسابك على منصة Udacity لتشاركها مع العالم!

 كيف سيظهر اسمي على الشهادة؟

ستحمل الشهادة الاسم الذي استخدمته لإنشاء حسابك على منصة Udacity. في حال أردت إدخال أي تعديل على اسمك، تأكد من تغييره من إعدادات الصف قبل النقر على زر “التخرج”. فبعد التخرج، لن يعود بوسعك تغيير طريقة كتابة اسمك على الشهادة.




شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات

6262929485312428054
https://educationalengineeringar.blogspot.com/